لأن الحملات الإعلامية عموماً وحملات العلاقات العامة على وجه الخصوص تمثل جزءً هاماً من الاستراتيجيات الاتصالية لنشاط المنظمات والهيئات والمؤسسات، فقد حرص قسم الحملات في ركنان أن يكون هذا المسار أحد العلامات الفارقة في مجالات عمل الوكالة. وسجلت الحملات التي نفذت للعملاء حضوراً بارزاً ومؤثراً لدى الجمهور المستهدف، وذلك على نحو جهودها التي قامت بها في التخطيط والتنفيذ لحملات الانتخابات البلدية في المملكة في دوراتها الثلاث منذ انطلاقاتها
ولعل مما يميز ركنان في هذا الجانب، أن الحملات تتم من خلال مختصين يقومون برصد متكامل لنشاط عملاءها مع استطلاع التجارب العالمية المشابهة، ليتم بعد ذلك تحليل المعلومات والنتائج للوصول إلى تصميم الحملة من قبل فريق إبداعي قادر على الوصول إلى أهداف الحملة عبر إيصال رسائلها الاتصالية إلى الرأي العام بصورة فاعلة .